Charity Donation

Working non-stop to spread the knowledge of Goodwill and, Positivity! And yes, it is Possible!

جمعيّة تشاريتي دونيشن تدعو مختلف المتخصّصين للإستشارة

نهار الأحد الواقع في ١٩ أيّار ٢٠١٩، دعت رئيسة جمعيّة تشاريتي دونيشن المهندسة تيري بيطار، الى لقاء حواري على مأدبة غداء في بيتها في زحلة. كانت الدّعوة مخصّصة لشخصيّات ناجحة وبارزة في مجالاتها الإقتصاديّة، السّياسيّة، التّربويّة والإجتماعيّة من مختلف المناطق اللّبنانيّة.

المهندسة بيطار تشرح وضع الجمعيات حاليا
الحضور يشاركون الحديث
لمحة الى ما بعد الإجتماع والأحاديث

فتم الحديث عن الوضع الرّاهن بلبنان وكيفيّة عمل الجمعيّات الخيريّة عامّة وجمعيّة تشاريتي دونيشن خاصّةً. كان النّقاش الأساسي يتمحور حول موضوع المساعدة العينيّة التي تارّةً تسدّ العوز لمدّة محدودة وتارّةً أخرى تعوّد المحتاج على الإتّكاليّة وتجرّه تجاه الكسل.

فمن الضروري تغيير نمط تقديم المساعدات للمحتاجين التي لطالما شاهدناها على مرور السنوات والتي لم تساهم في أي طريقة من الطرق إلى حل نهائي، من هنا كانت فكرة جمعية تشاركني دونيشن بالتقدم نحو طرق و تقنيات جديدة من المساعدات، مبنيّة على الإستدامة والتّأهيل. أصرّت الأستاذة ستيفاني بيطار الى أهمّيّة التّكامل ما بين كل أفرقاء المجتمع بكل طوائفه وكسر هواجس الطّائفيّة المشبّعة باللبنانيّين والتفكير بالإنسان دون أي إعتبارات.

فإنّ الأختين بيطار تسهران على بناء جمعيّتهم التي كانت فكرة وباتت جمعيّة تساعد وتبادر وتغيّر وجه المجتمع، فشكراً لكل شخص كان موجود الى جانبهنّ.


د. رامي شدياق، أ. بسام عطية، م. تيري بيطار، أ. بدري عبدتيم، أ. كمال الميس، أ. ستيفاني بيطار، أ. علي ، أ. مارك ضو، م. حماد ياغي

Next Post

Previous Post

Leave a Reply

© 2019 Charity Donation

Theme by Anders Norén