Charity Donation Foundation

A non-stop working NGO stressing on the importance of Goodwill in building a Sustainable Community!

نصائح لتمكين النساء اقتصاديا

بعد مشروع “لوف بايتس” لجمعيّة “تشاريتي دونيشن”، تمّ دعوة المؤسسة لتكون جزءا من مؤتمر “التحديات أمام رائدات العمل المتوسطة والصغيرة” الذي عقده سمارت سنتر بالتعاون مع المجلس النيابي، اتحاد بلديات بعلبك، وكونراد اداناور ستيفتانغ لمشاركة قصة نجاحها، يوم الاثنين 8 تموز 2019 في بعلبك.

كان للمهندسة بيطار، مؤسسة جمعيّة “تشاريتي دونيشن”، مداخلة شدّدت فيها على وسائل لتمكين النساء وإعادة تشغيلهم في القطاع الاقتصادي. إنّها تؤمن بأن للمرأة قوة رئيسيّة في المجتمع ، تحرص على أنوثتها؛ كما ويمكنها مساعدة عائلتها على العودة إلى المسار الصحيح. في الآونة الأخيرة، مع الوضع اللّبناني السّائد، وصلت مستويات الفقر داخل البلاد إلى أرقام غير مسبوقة (40% من إجمالي السكان يعتبرون فقراء ، تقارير الأمم المتحدة ، أيار 2019)؛ وبالتالي، فإنّ إعادة التّفكير في القطاع الاقتصادي برمته تتشكّل الآن.

تُعتبر النساء في الشرق الأوسط والعالم العربي أمّهات وربّات بيوت؛ على الرغم من كونها معاصرة للغاية، إلّا أنّ النسب المئوية لعمل النساء بالمساواة مع أزواجهن منخفضة نسبيا في هذه البلدان. يعتقد البعض أنّ العاملات فقط يستمتعن أو يقمن بعمل أقل من الوظائف المهمة من أجل الحصول على جدول ودخل مقابل أموال إضافية.

تظهر هذه العقليّة في المناطق النائية، والضّواحي، والمناطق الريفيّة، حيث لا يزال الرجال السّمة الرئيسيّة للجيل الاقتصادي، ولكن في العاصمة، يمكن للمرء أن يرى العاملات حتى الآن غير مقبولات.

مع حلول منتصف عام 2019 ، ووصول عصر عالم التكنولوجيا الذي طال انتظاره، يجب ألّا يلقى المرء شعوراً ومعتقدات مجتمعية؛ بل مجموعة جديدة من وجهات النظر يجب أن تأخذ مكانا. كانت المرأة ودائما ما تكون إنسانة كاملة قادرة على العمل والتّوليد، فلماذا لا نخلق أبسط الوظائف التي قد تساعد أسرهنّ.

فيما يلي بعض النصائح للمساعدة في رحلتك إلى الحرية الاقتصادية:

 المساواة بين الجنسين

لدى كل من الرجل والمرأة رسالة لتوصيلها في الحياة بغض النظر عن جنسهما. ثبت علميا، كلا البشر لديهما قدرات، هو الضعف البدني للمرأة التي وضعها في مراكز ثانويّة؛ ولكن كلاهما يمكن أن يتصرفا على قدم المساواة.

 استغلال ايجابي لوسائل التواصل الاجتماعي

رغم وجود الجانب السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي، يجب علينا أن نركز على الجانب الايجابي باعتباره أقوى منبر في وقتنا الحاضر لايصال رسالتنا للجميع. عالم التكنولوجيا هنا للمساعدة، هو موجود هنا لتعزيز حياة البشر، وإلّا فإنّه سيكون بلا قيمة ولا معنى له، فلماذا لا تُستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لغرض الإعلان الرئيسي.

يجب على المرء استغلال منافذ الوسائط الاجتماعية بشكل إيجابي، لإرسال رسائل إعلانيّة تُخبر الناس عن منتجهم أو خدمتهم أو وظيفتهم.

المظهر

إنّ الأداة الأقوى تأثيرا لتسويق منتجك أو الخدمة يكمن في مقدار ترتيب شكله، من الألوان إلى الأشكال والنماذج؛ حتى أبسط التغييرات يمكن أن تعزز وجهات نظرها.

لا شيء ينادي لأشخاص آخرين غير الأشكال والألوان والتعبئة الرائعة ومجموعة أنيقة. حاول قدر الإمكان تحسين منتجك أو خدمتك أثناء استخدام لوحات الألوان وترتيب الأشكال والحصول على مجموعات جيدة للتغليف؛ وبالتالي فإن النتيجة مضمونة.

 الثقة

الثّقة في المنتج الخاص بك هي ما يشجّع الآخرين ويلمسهم في قلوبهم. كن فخورا بما حقّقته. كن جريئا وذكي.

الثّقة تدفع الجميع إليك. إذا لم تكن أنت شخصًا مغرمًا تمامًا بمنتجك، فمن سيكون؟ أنت الذي يجب أن تتحلّى بالثّقة الكاملة مع إظهارها؛ وبالتالي هذه الثّقة تصبح ناقلة للعدوى.

 البشر كمركز الأرض

نظرا لأنّ البشر هم مركز الأرض، فإنّ القصة وراء المنتج الخاص بك قد يكون أحد الأسباب التي تجعل الناس يتأثرون ويدفعون لشراء منتجك أو خدمتك. كل ذلك يكمن في مدى تأثير قصتك. تذكر أن لا شيء يمس الإنسان غير إنسان آخر وقصصهم.

ما يميّزنا عن الكائن الآخر هو إنسانيّتنا، وقدرتنا على الشعور والإحساس، والتعاطف مع الآخرين. الذاتية لدينا هي توقيعنا كبشر، ويجب استغلالها بشكل صحيح، ولجميع الأسباب الصحيحة؛ وبالتالي ، فإنها تولّد المعجزات.

 تحمّل المسؤولية

توقف عن إلقاء اللوم على الناس من حولك لا سيّما الدولة واتّخذ أنت الإجراءات اللازمة ، لأنّ الدولة بالأخص لها مشاكلها الخاصة التي يجب عليها حلّها. أثناء التحقّق مما يتحدثه الناس عن الدورة الاقتصادية، نرى الكثير من هؤلاء الأشخاص يلقون اللّوم على الحكومة والسياسيين والزعماء على وضعهم؛ والتي ليس له سوى القليل لفعله معك مباشرة.

تذكّر أنّه حتّى في أوقات الحرب، لا يزال بعض الناس يعملون ويولّدون المال والإيرادات، لذا توقفوا عن إلقاء اللوم وابدؤا في العمل.

 المثابرة والإيمان

المثابرة مفتاح كل النجاحات. سوف يحاولون الناس هدمك عن طريق الإنتقاد المستمر؛ ولكن لا تفقد أبدا الإيمان بما تفعله وابق قويا. ثابر. سيقول الكثير لا، ولن يقبل الكثير ما تفعله؛ ومع ذلك، استمر. إذا أظهرت مثابرتك وإيمانك سيغير من حولك المثار إليك.

التعليقات

خذ في عين الاعتبار التعليقات المقدمة لك، فقد تكون رحلة جديدة لتحسين وتطوير منتجك. لا تأخذ الانتقادات شخصيّة، ولكن خذ ما يقال. إذا كان البعض يتحدث عن كيفيّة استخدامك للمواد البلاستيكية، فلماذا لا تحاول البحث عن بديل. في بعض الأحيان، يمكن للأشخاص تحديد بعض المناطق التي يمكن تحسينها بشكل كبير داخل المنتج الخاص بك.

 القيم

الصدق، الوفاء والإخلاص هي القيم التي يجب على البشر جميعا العمل وفقا لها. أنت لست ضربة توقيت واحدة، وبالتالي كل تلك القيم الموثوقة ستعزز صورتك وتدفع الناس أكثر للعودة إليك.

في النهاية ، ثق أنك تستطيع، ابحث عن إجاباتك المفقودة، واعمل جاهدا، وستحقّق بدون أي شك.

Next Post

Previous Post

1 Comment

  1. Rima antoun August 17, 2019

    Dear !
    I write this letter to you
    Because if i send all my proof about all the compagny that i called to help me temporary to get loan that help me work on my own to continue my life with my family and kids ;
    how many persons and shop i contacted and called to find job or to sell all my stuffs related to my work
    But really i saw the inhumanity lives between us .

    I saw your events and activities ;as begining ! i thought about many ideas to contact you and put a plan that can help you prepare for event’s foundations starting from my own work .but when i read this page and how you encourage women i started cry for hours . I saw myself in place that i wont it , i plan for more forwording steps to help my family. And keeping crying
    If any one listen to my lifestory will not stopping hear again and again.
    Im a women that have a lot of sadness stories and still every day asked for relax .but no need for. My life starting in difficult things and it will continue to more than difficult.
    Even im in worth days of my life and my days freezed in one situation that making everythings darkness i still like to make foundatin’s day for your compagny ; maby this will help me smile again specially when im in contact with kids and making activities with them. I really love all activities related for kids and kipping in touch with them .they are another worlds for me ; they are life , smile, and over that i learned from them a lot of things .” Adorable little kids ”
    – Now I’M ASKING YOU TO BE AS YOU ARE AND ASK GOD TO PROTECTS ALL YOUR TEAMS TO KEEP WORKING On your target to spread smiles aroound the world.
    when my message appear to you, i hope to hear from your side and if you like to contact me for any issue or any help i will be more happy .
    Im glad to contact you and looking forward to WORKING with each other.
    Maby my talent and my work help your compagny a bit of your need .
    But i promise you that one day , when God opens his doors infront of my family i wil contact you and help in many things more .
    I have another dream (this dream was a years ago ( we ( my husband and I )
    Planed to open a compagny to help poor people and kids that have special needs and encourage them day by day.
    ( its more than i can talk about it ) it was my husband’s idea because he made a relationship and coordination programs for children and teenagers over that he communicated with specialist people to bring foundations from here and out for special need.

Leave a Reply

© 2019 Charity Donation Foundation

Theme by Anders Norén